صبنجة ومعشوقية: استكشف رحلة جمال الطبيعة والهدوء

227

صبنجة ومعشوقية

صبنجة ومعشوقية هما مدينتان جميلتان وفريدتان من أحد أهم الوجهات السياحية في تركيا، تقعان بالقرب من بحر مرمرة. تقدم هذه المدن للزوار مجموعة من خيارات المتعة، من التسوق ومشاهدة المناطق السياحية إلى تناول الطعام والاسترخاء ومشاهدة أجمل المناظر الخلابة للبحيرة إلى مناطق الجذب التاريخية. إلى جمالها الطبيعي،

هذه المدن هي حقًا متعة للاستكشاف. وفي منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على ما يجعل صبنجة ومعشوقية مميزين للغاية ولماذا يصنعون وجهة مثالية.

معلومات عن صبنجة ومعشوقية

صبنجة ومعشوقية هما مدينتان من أجمل المدن في تركيا؛ حيث يقع المدينتان صبنجة ومعشوقية في مقاطعة سكاريا التي تشتهر بمحيطها الأخضر المورق وبحيراتها وجبالها. تعد بحيرتها وجهة شهيرة للسباحة والرياضات المائية الأخرى، جنبًا إلى جنب مع العديد من المطاعم والمقاهي.

تعد هذه المدن مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة أطول. سواء كنت تبحث عن ملاذ هادئ أو ليلة مفعمة بالحيوية، فإنك ستجد ما يناسبك في المدينتين مع جمالها الطبيعي، فإن زيارة هاتان المدينتان هي تجربة لن تنساها.

معلومات عن صبنجة ومعشوقية

مدينة صبنجة – (سبانجا)

إن مدينة صبنجة هي مدينة صغيرة تقع في مقاطعة ساكاريا في تركيا. تشتهر هذه المنطقة ببحيرتها الجميلة وغاباتها الخضراء ومجموعة متنوعة من الأنشطة المختلفة. يمكن للزوار الاستفادة من البحيرة للسباحة وركوب القوارب أو استكشاف المناطق الريفية المحيطة.

تتميز مدينة صبنجة بطبيعتها الخلابة ومياهها العذبة، وتستقبل الزوار في جميع الفصول على مدار العام؛ ومن أجمل الأنشطة فيها تناول وجبة الإفطار على ضفاف البحيرة وشواء اللحوم على الغداء أو العشاء. ويمكنك أيضًا ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجة البحرية أو المشي لمسافات طويلة على أطراف البحيرة التي يبلغ محيطها حوالي 16 كيلومترًا.

كما تحتوي المنطقة على العديد من المنتجعات والفنادق والمطاعم الفاخرة، وهي مكان مثالي للهاربين من صخب اسطنبول ويبحثون عن الاسترخاء والطبيعة والهدوء.

تعد المنطقة أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة من مناطق الجذب الطبيعية المختلفة، بما في ذلك سد صبنجة والمنتزه الوطني. يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية، مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات التقليدية.

قصة بحيرة صبنجة

تقول الرواية أنه كانت هناك قرية صغيرة بجوار الموقع الحالي للبحيرة يعيش فيها أُناس الأغنياء، لكنهم كانوا بخيلين للغاية. وذات يوم زار القرية رجل فقير جاء من الجبال المحيطة، لكن القرويين رفضوا استضافته في منازلهم.

حتى أنه طلب الماء ورفضو الجميع ولم يقدم أحد منهم له الماء. وعندما قرر مغادرة القرية التقى برجل يصنع المنجنيق فأكرم ضيافته واستقبله بوجه مبتسم في محله وبات الليل عنده. وفي الصباح رجع الرجل إلى مسكنه في الجبال.

وبعد فترة عاد الرجل وزار القرية لكنه لم يجدها لأنها غرقت تحت الماء. في الوقت الحاضر، ما زلنا نرى المأذنة مرئية وبارزة من وسط البحيرة، كدليل على أن القرية كانت مغمورة بالمياه بالفعل.

موقع سبانجا تركيا على الخريطة

سبانجا، تركيا تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد في منطقة مرمرة في محافظة ساكاريا. يمكن الوصول إلى سبانجا بسهولة من اسطنبول وتتمتع بجمال فريد من نوعه. مع وجود بحيرة سبانجا وخليج ازميت بالجوار، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها. على الخريطة، يمكنك العثور على المدينة بسهولة لأنها تقع بين مقاطعتين ومتصلة بالعديد من المناطق والقرى والأحياء الأخرى.

مدينة معشوقية

تقع المعشوقية بالقرب من البحر الأسود، تشتهر المدينة بإطلالاتها الخلابة على الريف المحيط بها وهي موطن لقلعة قديمة جميلة، فضلاً عن العديد من المعالم التاريخية. تتمتع المدينة أيضًا بحياة ليلية نابضة بالحياة مع الحانات والنوادي. تقدم كلتا المدينتين للزوار فرصة لاستكشاف الثقافة التركية وتجربة جمال الريف التركي.

ويمكنك أيضًا استكشاف أنقاض قلعة من القرن السادس عشر، أو ركوب التلفريك إلى أعلى الجبل للحصول على مناظر خلابة للمنطقة. هناك أيضًا الكثير من المطاعم والمحلات التجارية التركية التقليدية لاستكشافها، والتي تقدم لمحة عن الثقافة المحلية.

موقع معشوقية تركيا

تقع قرية معشوقية سبانجا الجميلة في منطقة مرمرة في تركيا، على بعد 36 كم تقريبًا من وسط كوجالي و 129 كم من اسطنبول على الساحل الشرقي لخليج إزميت. هي بلدة في منطقة سكاريا وتقع بالقرب من سفح جبال كارتيبي، ويستغرق الوصول إليها من اسطنبول حوالي ساعتين. كما أنه قريب جدًا من البحيرة، مما يجعله موقعًا ساحرًا وجميلًا.

بحيرة صبنجة وشلالات معشوقية

بحيرة سبانجا هي وجهة سياحية شهيرة تقع على حافة جبل كارتبة. مع مياهها الصافية ومناظرها الخلابة، تعد بحيرة صبنجة مكانًا مثاليًا للسباحة وصيد الأسماك وركوب القوارب وغيرها من الأنشطة في الهواء الطلق.

تقع شلالات معشوقية الجميلة على بعد 40 كيلومترًا فقط. الشلالات محاطة بالغابات المورقة وتوفر إطلالات خلابة على المناطق الريفية المحيطة. سواء كنت تبحث عن يوم مريح من السياحة في معشوقية تركيا أو رحلة مثيرة لاستكشاف جمال المنطقة الطبيعي، فمن المؤكد أن بحيرة سبانجا وشلالات معشوقية ستوفر لك تجربة لا تُنسى.


أهم الاماكن سياحية في صبنجة و معشوقية

1. بحيرة صبنجة Sapanca Gölü

إن بحيرة صبنجة، من أكبر البحيرات في تركيا والأقرب إلى اسطنبول، تقع في ولاية صقاريا شمال تركيا، بين سهول أدابازاري وخليج إزميت، على بعد 135 كيلومترًا تقريبًا من اسطنبول، ومن تقدر مساحتها بـ 45 كيلو متر مربع. عندما تفكر بالسياحة في صبنجة، هناك بعض المعلومات عن البحيرة ستساعدك أثناء زيارتك.

يمكنك زيارة البحيرة التي تعد محور هذه المدينة، والتمتع بمناظر المحيط الأخضر المورق، يمكنك أيضًا التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة والاستمتاع بفن العمارة العثماني، على طول بحيرة سبانجا، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المقاهي ومطاعم البحيرة المتاخمة، وهي مثالية للاسترخاء أو الاستمتاع بقضاء ليلة في الخارج.

بحيرة صبنجة Sapanca Gölü

2. شلالات المعشوقية

شلالات معشوقية في تركيا هي من عجائب الطبيعية الجميلة. وإن موقع شلالات معشوقية في تركيا بالقرب من بلدة معشوقية في منطقة سكاريا، بجانب إسطنبول ويمكن الوصول إليها بسهولة.

الشلالات اصطناعية وتتكون من تدفق المياه من الجبال. المنطقة خصبة وخضراء، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستمتاع ببعض المناظر الخلابة. هناك الكثير من المطاعم وأماكن الجذب الأخرى القريبة، مما يجعل شلالات معشوقية مكانًا رائعًا للزائرين الذين يبحثون عن تجربة لا تُنسى.

شلالات المعشوقية

3. المطل الزجاجي في صبنجة

المنظر الزجاجي في سبانجا أمر لا بد منه لأي زائر. يقع التراس الزجاجي الذي يبلغ ارتفاعه 185 مترًا، وإن موقع التراس الزجاجي في المدينة فوق جبل كارتبة، ويوفر إطلالات خلابة على بحيرة صبنجة ومعشوقية و جبل كارتبة في يوم صاف، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة من الشرفة الزجاجية في تركيا بينما تستمتع بالمأكولات والمشروبات اللذيذة. سواء كنت تزورها في الشتاء أو الصيف، تأكد من إضافة المنظر الزجاجي في صبنجة إلى خط سير الرحلة. لن تندم.

المطل الزجاجي في صبنجة

4. منتزه غول بارك صبنجه

حديقه سيردفين أو كما يطلق عليها منتزه غول بارك سبانجا، هي حديقة جميلة تقع بجوار بحيرة صبنجة على مسافة 11 كلم تقريباً عن مركز مدينة سكاريا؛ بجمالها الخيالي، أصبحت واحدة من الرموز المهمة في المنطقة. يمكنك استكشاف الحديقة من خلال المشي على طول مسارات المشي أو زيارة الرصيف أو تناول وجبة خفيفة في المقهى أو المطعم أو التنزه في إحدى مناطقها العديدة. كما تقدم الحديقة أنشطة رمضانية وخريطة طريق مع معلومات عن الاتجاهات والمسافة. تتوفر أيضًا أماكن إقامة بالقرب من البحيرة. استمتع بكل ما يقدمه منتزه غول بارك!

منتزه غول بارك صبنجه

5. جبل كارتبة

من أحد النشاطات الرئيسية في الشتاء بمدينة سبانجا هي أن تذهب إلى جبل كارتبه ويعود ذلك إلى طبيعة الجبل الخلابة في في هذا الفصل البارد، وأيضاً ارتفاع الثلوج فيه إلى حوالي نصف متر في قمة الجبل وتستطيع أيضاً تناول الطعام هناك في هذا الجو، ويأتي إليه ملايين الزوار سنويًا حول العالم، لمشاهدة هذه الطبيعة المميزة حيث يقع جبل كارتبة في شرق تركيا بالقرب من خليج كوجالي ومدينة أزميت.

ولدى جبل كارتبة إطلالة ساحرة على البحيرة الرائعة؛ يبلغ ارتفاع جبل كارتبة 1650 متر تقريبًا وتتوفر فيه كل المقومات السياحية، وفي كل فصول السنة، ويعد من أبرز محطات رحلة صبنجة ومعشوقية منذ عام 1900 للميلاد، ويمنح زواره فرصة الاستمتاع بالتزلج على منحدراته المميزة.

في فصل الصيف، توجد المناطق الخضراء والغابات حول الجبل، والتي تتميز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة وعمرانها القديم، جعلها مكانًا مثاليًا للسياح، حيث يأتون مع الأطفال والأصدقاء ويستمتعون بقضاء أروع الأوقات بالتخييم أو إقامة حفلات الشواء.

ولا يمكنك أن تنسى ركوب التلفريك الذي يأخذك في رحلة إلى عالم الخيال، حيث يمتد من أسفل إلى قمة الجبل، لذلك يعد جبل كارتيبي من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا.

جبل كارتبة

6. البيت المقلوب في صبنجة

حين يذكر اسم المنزل المقلوب في تركيا، يعتقد الكثير أنه فقط مجرد اسم يجذب العقول ولا شيء أكثر من ذلك، ولكن في هذه الحالة يقول المثل الشهير “اسم على مسمى”، فهو منزل في كل شيء فيه مقلوب رأسًا على عقب، لذا فإن كل من يدخلها يريد تجربة كل شيء في المنزل من غرف النوم إلى الحمامات والمطابخ والأجهزة المقلوبة والغسالات، يلتقط البعض صورًا ذاتية ويقفون للتصوير الفوتوغرافي.

المنزل مليء بالألوان المبهجة التي تجذب كل من يذهب إليه ، فيكون الشخص وحده في المنزل في الأسفل وباقي أثاث المنزل مقلوب. أنشئ المنزل في تركيا عام 2015، بمساحة 85 متر. يأتي إليها سنويًا 100.000 زائر من جميع أنحاء العالم، نظرًا إلى الجانب الترفيهي الذي يميز البيت المقلوب في صبنجة.

البيت المقلوب في صبنجة

7. تلفريك صبنجة

يعد تلفريك صبنجة Sapanca Teleferik واحدة من مناطق الجذب السياحي المميزة في المدينة، حيث تقع في وسط المدينة الساحرة، وتمتد رحلتها المذهلة على طول الطريق فوق بحيرة صبنجة.

وكونه يطل على البحيرة وجبل كارتبة اكتسب هذا التلفريك شهرته، بعد أن كان من النادر الوصول إلى قمته، لذلك إن حمل تلفريك سبانجا التجربة برمتها من أسفله إلى قمته، ليصبح بذلك بلا شك من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا.

تلفريك صبنجة


الطقس في صبنجة ومعشوقية تركيا في الشتاء

تشهد درجات الحرارة في فصل الشتاء انخفاضًا واضحًا في درجات الحرارة ، فتصل درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى ما دون الصفر وقد تصل إلى سبع درجات مئوية أدناه. صفر، بينما تشهد درجات الحرارة في الصيف حالة رائعة، حيث تصل درجة الحرارة خلال هذا الموسم إلى نحو 27 درجة مئوية، لذلك تتميز هذه المدينة الرائعة بجوها المعتدل ومناخها خلال فصل الصيف، وظهور الثلوج والتمتع بها خلال فصل الشتاء، حيث تبدو المدينة وكأنها ثوب أبيض ناصع بجمال رائع على سفوح السهول والجبال.

سعر رحلة سبانجا ومعشوقية

تبدأ أسعار رحلة سبانجا ومعشوقية من حوالي 250 ليرة تركية للشخص الواحد تتضمن الغداء وتختلف الأسعار باختلاف وقت الحصول على الرحلة واختلاف عروض الشركات ولا تشمل هذه الأسعار الفعاليات المضمنة للرحلة حيث لكل فعالية داخل الرحلة سعر مختلف سنذكر منها:

  • 50 ليرة تركية مقابل رسوم الشرفة الزجاجية.
  • تكلفة ATVs 250 ليرة تركية للشخص الواحد.
  • تكلفة UTVs 350 ليرة تركية لمجموع 1-4 أشخاص.
  • تكلفة ركوب Zipline تقريبا 80 ليرة تركية.

هذه أفضل طريقة ميسورة التكلفة لاستكشاف الجمال الطبيعي لمدينة صبنجة ومعشوقية وخلق ذكريات دائمة.

رحلتي الى صبنجة

كانت رحلتي الى صبنجة تجربة رائعة. حيث كان يومًا مشمسًا جميلًا وكان المشهد يخطف الأنفاس. سافرنا من اسطنبول إلى قرية معشوقية ثم اتبعنا الطرق المتعرجة حتى جبل كارتبة، حيث توقفنا لتناول طعام الغداء. بعد ذلك، واصلنا مسيرتنا نحو المدينة وتوقفنا للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرة المشهورة.

لقد التقطنا العديد من الصور واستمتعنا بالجو الهادئ، ثم أقمنا في فندق بوتيك مريح مع الكثير من وسائل الراحة التي جعلت إقامتنا مريحة. في اليوم التالي، أخذنا جولة بالقارب في البحيرة واستكشفنا القرى المجاورة. بشكل عام، كانت رحلة رائعة سأتذكرها دائمًا باعتزاز!

الخاتمة

نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على مدينتي صبنجة ومعشوقية ومواقعهما الجميلة في مقاطعة سكاريا جيث يقدم كل من صبنجة ومعشوقية للزوار فرصة فريدة لتجربة جمال الريف واستكشاف الثقافة المحلية.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة في التخطيط لرحلتك، إذا كنت مهتمًا بزيارة أي من المدينتين، فلا تتردد في التواصل معنا! للحصول على مزيد من المعلومات. سنكون أكثر من سعداء للمساعدة. شكرا للقراءة!

رحلة سبانجا ومعشوقية


الأسئلة الشائعة

اين اذهب في سبانجا؟

صبنجة هي منطقة في مقاطعة سكاريا ولديها العديد من الأماكن الرائعة للزيارة. يمكنك الاستمتاع بالجمال الطبيعي بما في ذلك بحيرة سبانجا والغابات المحيطة، وهناك أيضًا العديد من المواقع التاريخية التي يجب زيارتها، مثل مسجد وقلعة سبانجا. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية للاستمتاع بها.

كيفية الذهاب الى صبنجة من اسطنبول؟

أما بالنسبة للنقل من اسطنبول إلى صبنجة فهناك عدة طرق وهي كالآتي:

  1. استئجار سيارة من شركة سفريات بحوالي 150 أو 200 دولار أمريكي في اسطنبول مع سائق.
  2. استأجر سيارة بنفسك واتبع الخريطة.
  3. تذهب إلى محطة حافلات الاوتوكار، تأخذك الحافلة إلى ازميت، ثم تستأجر سيارة أجرة إلى صبنجة أو من باستخدام المواصلات الداخلية من ازميت.
  4. عقد اتفاق مع شركة ضمن مجموعة سياحية تذهب وتعود في نفس اليوم.
  5. يمكن لك الذهاب إلى محطة القطار في اسطنبول الآسيوية، محطة حيدر باشا، ومن ثم حجز قطار في الصباح وتعود بآخر رحلة إلى اسطنبول في نفس اليوم، حتى إن محطة القطار تتوقف بالقرب من سبانجا.

كيفية الذهاب الى معشوقية من اسطنبول؟

من أجل الذهاب الى معشوقية من اسطنبول، يمكنك أن تأخذ الطريق السريع TEM إلى مدينة كوجالي، ثم تأخذ منعطف صبنجة والمضي قدمًا لمدة 10-15 دقيقة حتى تصل إلى معشوقية.

كم تبعد صبنجة عن اسطنبول؟

تبعد صبنجا عن اسطنبول مسافة 136 كم من مركز اسطنبول منطقة تقسيم، أما عن الفترة الزمنية في الطريقة فتستغرق بالسيارة حوالي مسافة ساعة وتتغير هذه المدة حسب توقيت الذهاب والعودة والازحام.

كم تبعد المعشوقية عن اسطنبول؟

تبعد المعشوقية عن اسطنبول مسافة 126 كم براً منها 101 كم بالطرق السريعة. إنه قريب جدًا من اسطنبول ولكنه بعيد بما يكفي عن ضوضاء المدينة مما يجعله ملاذًا رائعًا.

صبنجة ومعشوقية كم تبعد عن اسطنبول؟

تبعد صبنجة ومعشوقية مسافة تصل الى 136 كم من اسطنبول أي ما يقرب من ساعتين بالسيارة. وتقع صبنجة على بعد 24 دقيقة تقريبًا من معشوقية.

المسافة بين صبنجة واسطنبول؟

إن المسافة بين صبنجة واسطنبول حوالي 137 كيلومترا (85.7 ميلا). يستغرق السفر بالسيارة حوالي ساعة و 45 دقيقة تقريبا.

هل يوجد مطار في صبنجة تركيا؟

لا، لا يوجد مطار في صبنجة تركيا. وإن أقرب مطار إلى صبنجة هو مطار صبيحة جوكشين الدولي في منطقة بندك باسطنبول، الذي يبعد حوالي 100 كم. ويمكنك الوصول إلى مركز منطقة سبانجا مباشرة عن طريق باصات نقل خاصة من المطار.

هل يمكن الذهاب من اسطنبول الى سبانجا بالعباره البحرية؟

لا يمكن الذهاب إلى صبنجة من خلال العبارة البحرية مباشرة، لان العبارة هي وسيلة لنقل الركاب إلى المناطق التي تطل على بحر مرمرة ومضيق البوسفور.

كيفية الوصول الى جبل كارتبه؟

عند وصولك إلى مدينة صبنجة بالقطار أو بطرق أخرى مختلفة، يمكنك ركوب سيارة أجرة أو حافلة صغيرة بالقرب من محطة القطار إلى جبل كارتبه، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى جبل كارتبه، ومن ثم يمكنك الذهاب إلى قمة جبل كارتبه من خلال تلفريك صبنجة.

المصدر موقع تركيا اليوم TurkToday.com

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد